التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أبرز الهواتف الذكية CES2013



فيما يتعلق بالهواتف المحمولة، فقد تم الإعلان عن عدد قليل منها، وكانت معظمها تابعة لشركات صينية تهدف إلى إثبات وجودها وقدرتها على المنافسة في هذا المجال. ولم يكن هناك تركيز كبير على الهواتف كون المؤتمر العالمي للجوال MWC الذي سينعقد الشهر القادم في برشلونة يعتبر أكثر أهمية من حيث الكشف عن جديد الهواتف الذكية والحواسب اللوحية بشكلٍ عام.

سوني تعلن عن هاتفي إكسبيريا بشاشات عالية الدقة

كشفت سوني خلال فترة المعرض عن هاتفي Xperia Z و Xperia ZL، ويتميز كلا الهاتفين بدقة شاشة 1080p وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل بحساس Exmor RS الجديد، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 2.2 ميجابيكسل.

ويعمل الهاتفين بمعالج رباعي النواة Snapdragon S4 Pro مع 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. كما يدعم الجهازان تقنية الاتصال بالجيل الرابع 4G LTE وتقنية NFC لمشاركة المعلومات. الفرق بين الجهازين هو أن جهاز Xperia Z مضاد الغبار والماء ، كما أنّه يتميز بتصميم “Omni Balance” وهو عبارة عن تصميم مدمج للجهاز يجعله أكثر سلاسة لدى حمله باليد.

هواوي تكشف رسميًا عن هاتفيها Ascend Mate و Ascend D2

كشفت شركة Huawei “هواوي” عن الهاتفين Ascend Mate و Ascend D2. اللذين يعتبران من أقوى الهواتف التي أنتجتها هواوي على الإطلاق، وكذلك من أقوى الهواتف الموجودة في السوق حاليًا.

ويقدم الهاتف الأول Huawei Ascend Mate شاشة عملاقة بقياس 6.1 إنش بمعالج رباعي النواة وبتردد 1.5 جيجاهرتز من نوع Hi-Silicon وهو معالج جديد من إنتاج هواوي نفسها.

أما الهاتف الثاني الذي يدعى Huawei Ascend D2 فهو يقدم شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 1080p بتقنية IPS محمية بطبقة من زجاج غوريلا المضاد للخدش، كما أن جسم الهاتف مصمم كي يكون مقاومًا للغبار والماء، وبالتالي فهو مناسب للاستخدام اليومي والعملي، حسب أقوال الشركة.

ويحمل الجهاز المعالج رباعي النواة K3V2 من إنتاج هواوي بتردد 1.5 جيجاهرتز، ويقدم كاميرا بدقة 13 ميجابيكسل وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير.

ZTE تكشف عن أنحف هاتف في العالم “Grand S”

كشفت شركة ZTE الصينية عن هاتفها الجديد ZTE Grand S خلال فعاليات المعرض، والذي يعتبر أنحف الهواتف في العالم على حسب زعم الشركة، حيث تبلغ سماكته 6.9 ميليمتر.

ويقدم الهاتف شاشة عالية التحديد بدقة 1080p وبقياس 5 إنش ويحمل كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابيكسل كلاهما قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 1080p. ويعمل بمعالج Snapdragon S4 Pro رباعي النواة بتردد 1.7 جيجاهيرتز، وبذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 جيجابيات، ويأتي الجهاز مع مساحة تخزينية داخلية سعتها 16 جيجابايت مع إمكانية التوسعة بوجود منفذ لبطاقات microSD، ويعمل بنسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين).

لينوفو تكشف عن هاتفها الذكي الجديد K900

كشفت “لينوفو” عن هاتفها الذكي K900 الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.1.2، ويتمتع بواجهة Le Phone الخاصة بالشركة.

ويأتي الهاتف الجديد مزودًا بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 13 ميجابيكسل معززة بضوء فلاش ثنائي، ويتمتع بذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية تبلغ 16 جيجابايت، مع إمكانية زيادة السعة التخزينية إلى 32 جيجابايت بفضل منفذ لبطاقات microSD.

ألكاتيل تعلن عن ONE TOUCH Idol Ultra أنحف هاتف في العالم، وهاتفي Idol و Scribe HD

كشفت شركة ألكاتيل Alcatel الفرنسية خلال معرض CES 2013 عن ثلاثة هواتف جديدة بنظام أندرويد، تحاول من خلالها العودة بقوة إلى عالم أندرويد بعد أن فشلت سابقًا بتحقيق أي نجاح ملفت في هذا السوق.

الجهاز الأول ONE TOUCH Idol Ultra تقول الشركة أنه أنحف هاتف في العالم بسماكة تبلغ 6.45 ميليمتر فقط، مع شاشة بقياس 4.7 إنش عالية التحديد من نوع AMOLED وبمعالج ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز مع 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل.

أما الهاتف الثاني ONE TOUCH Idol يُعتبر الأخف وزنًا في فئته بوزن 110 جرام فقط. يملك شاشة بقياس 4.7 إنش من نوع LCD وبدقة 540×960 بيكسل مع معالج ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجاهرتز و 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل.

والهاتف الثالث للشركة هو ONE TOUCH Scribe HD بمعالج رباعي النواة من نوع MT6589 من شركة MediaTek. ويحمل شاشة عالية التحديد بقياس 5 إنش مع قلم stylus. ويحمل الجهاز 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويدعم التوسعة من خلال MicroSD على عكس الأجهزة السابقة وتبلغ سماكته 8.5 إنش.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ِ اختبر شبكة Wifi# الخاصة بك باستعمال اداة @Aircrack-ng

Aircrack-ng هومجموعة أدوات لإختبار قوة وأمن شبكات ال Wifi  و يمكن من تحديد نقاط الضعف وتصحيح الاخفاقات التي تهدد خصوصية المعلومات,  يستعمل كثيرا لكسر المفتاح  Wep و  WPA-PSK . و هو برنامج مفتوح  المصدر متوفر على ويندوز , لينوكس و ماك اوس .  يتألف من مجموعة من التطبيقات صممت لرصد وتحليل نشاط نقطة الوصل والتواصل  (Access Point) مع الحاسب (الحواسيب) فهو يعترض حزم البيانات المرسلة ، و يحاول فك مفتاح التشفير.( هذا المقال فقط لاغراض تعليمية الموقع ليس مسئولا عن إساءة استعماله  ) تثبيت البرنامج: ويندوز : بعد تحميل البرنامج على الرابط ستحتاج  مكتبات إضافية : منها OpenSSL و  SQLite3 قم بتحميلها وتثبيتها  و فك محتويات الملف المضغوط Aircrack-ng في الجذر "C: \". و قبل استخدام البرنامج، تأكد من تثبيت سواقة بطاقة الوايرليس. لتشغيله اضغط  على C:\aircrack-ng ???\bin\aircrack-ng امكانية البرنامج محدودة على الويندوز واذا كنت لا ترغب بتجربه على توزيعة لينوكس مثبة يمكنك استخدام هذه الاخيرة على برنامج المحاكاة VmWare لينوكس : يمكنك تحويل كود المصدر مع المكتبات الاضافية Ope

الحد الاقصى لإرسال البريد الإلكتروني على Gmail

جمايل  هو وسيلة بريد الكتروني توفر العديد من المزايا للاستعمالاتنا اليومية لكن للاسف هناك حدود  قصوى للمجانية. على سبيل المثال، الحد الأقصى لحجم المرفقات في رسالة البريد الإلكتروني هو 25 ميغابايت، في حين أن الحد الاقصى  للتخزين مجانا هو 15 غيغابايت.  كذلك هناك حد اقصى للرسائل على Gmail فإذا كنت تخطط لإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى مجموعة كبيرة من الأصدقاء باستخدام Gmail، عليك قراءة القواعد التالية لتجنب الاغلاق المؤقت ل Gmail الخاص بك: المادة 1: الحد الأقصى لإرسال رسائل البريد الإلكتروني هو 500 مستفيد يوميا. اي تجاوز لهذا  الحد  يتم تعطيل حساب Gmail مؤقتا مع رسالة  خطأ "Gmail Lockdown in Section 4" المادة 2: إذا كنت تستخدم Gmail عبر بروتوكول POP أو IMAP ، مثل Microsoft Outlook أو البريد أبل، يمكنك إرسال 100 رسالة بريد إلكتروني كحد أقصى . إذا  تجاوزت هذا الحد،  يتم تعطيل حسابك ليوم واحد مع الخطأ  "550 5.4.5 Daily sending quota exceeded." المادة 3 : تأكد دائما  من عناوين  المتلقين المزدوجة قبل الإرسال. المادة 4: يمكنك ربط عناوين البريد الإلكتروني المتعد

كيف تعرف ان هاتفك"جوالك" اصلي او مزور

IMEI هو رمز التعريف الدولي لجهاز الهاتف المحمول، و هو رمز خاص يتم إطلاقه من قبل الشركة المصنعة لتحديد أي GSM هاتف نقال، CDMA، وغيرها من الأجهزة النقالة . هذا الرمز يتكون من 15 رقم الموجودة على الجزء الخلفي من الجهاز، وتقع عادة وراء البطارية . يمكنك كذلك ايجاده بتركيب الكود التالي    #06#*  سيظهر لك 15 رقم على سبيل المثال:   123456.10.123456.7 IMEI: TAC: 123456 FAC: 10 SNR: 123456 CD: 7 TAC = نوع رمز الموافقة FAC = رمز التجميع النهائي SNR = الرقم التسلسلي CD = رقم التحقق الرقم 10= FAC يشكل الرقم السابع و الثامن. اذا كان الرقم السابع و الثامن( للاستئناس فقط ) : 01 (10) صنع بفنلندا 00  صنع من طرف الشركة الام 02 او 20  صنع في الصين 08 او 80 صنع في المانيا 03  صنع في فرنسا او كندا 04  صنع في كندا 05 او 50 فان بلد المنشا هو الولايات المتحدة الامريكية البرازيل او فنلندا  06 (60) صنع بالمكسيك  اذا كان  الرقم السابع و الثامن في  IMEI لاينتمي لهذه الارقام فربما هاتفك مزور. لتتاكد بشكل قطعي بان هاتفك اصلي يمكنك زيارة هاته  الموقع فهي تحتوي على قواعد بيانات متجددة باستمر