التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يونيو, ٢٠١٣

ixquick ومثيلاتها محركات امنة بديلة لقوقل

في ظل تنامي الفضائح الخاصة بانتهاك خصوصية مستخدمي منتجات جوجل وفايسبوك... من طرف الحكومة الأمريكية برنامج PRISM مثلا, ولان المحركات تسجل بيانات البحث الخاصة بك  التي من المكن استخدامها لأغراض تسويقية اوتقاسمهامع  الحكومات او ان تقع هذه المعلومات بين أيدي المجرمين وقراصنة الكمبيوتر. فقد أصبح من الضروري البحث عن بدائل امنة نوعا ما للحفاظ على خصوصية البحث للمستخدمين. و قد ظهرت في الفترة الاخيرة عدد من محركات البحث منها ixquick , startpage   , DuckDuckGo والتي تقوم بجلب نتائج البحث من جوجل مع إخفاء هويتك وعنوان “آي بي” الخاص بك(  الرقابة, تقييم  و رصد  استعلامات البحث أمر مستحيل . كذلك  لا يمكن تقييم مسارات البيانات. بالإضافة إلى حماية البيانات والخصوصية ) وتعد من محركات البحث الآمنة حتى الآن.

Facebook App Android تقوم بارسال رقم هاتف المستخدم ذاتيا بدون موافقة

كشفت شركة سيمانتيك الأمنية في بلوق لها عن خرق للبيانات في الفيسبوك ، عن طريق تطبيق  Facebook App Android حيث يقوم هذا الأخير بإرسال رقم هاتفك إلى ملقم الفيسبوك عند بدء تشغيله حتى قبل قيامك بتسجيل الدخول أو بالتسجيل  في التطبيق. لانه أثناء التثبيت، يستطيع  التطبيق النفاذ  إلى دفتر عناوين الهاتف . وفقا لجوجل بلاي ، فإن مستعملي التطبيق يقدر بمئات الملايين لهذا يحتمل تأثر جزء كبير من تلك الأجهزة. وقد اكدت  فيسبوك  في ردها على سيمانتيك  أن البيانات المخزنة لم تستخدم لأي غرض من الأغراض وفد تم حذفها من خوادمها. و انها ستقوم  بحل المشكلة مع التحديث القادم من التطبيق .

yahoo ستوقف الحسابات الغير المستعملة في 15 يوليوز "تموز"

أعلنت ياهو   مؤخرا أنها ستعيد تعيين جميع حسابات ياهو التي لم يتم استخدامها لأكثر من 12 شهرا في ال 15 من  يوليوز القادم.كما أن هذه المهلة تمثل فرصة أخيرة لهؤلاء المستخدمين للحفاظ على الأقل على عنوان بريدهم او الخدمات المرتبطة به. إذا كان لديك حساب تريد الإحتفاظ به، كل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول إلى أي منتج ياهو. حتى لو كنت لا تحتاج إلى الحساب، قد يكون من الجيد تسجيل الدخول على أي حال، لحماية ما تبقى من الهوية الخاصة بك على الانترنت.

أفيرا Avira توقف تطوير نسخة لينكس

اعلنت افيرا انها ستوقف تطوير نسختها لينكس في 30 يونيو حزيران 2013. على أمل التركيز أكثر على تطوير  ماك أفيرا و ويندوز أفيرا. وقد عزت ذلك الى الإنخفاض المدطرد لعدد تصطيبات لينكس . على الرغم من أن تطوير منتجات لينكس  ستنتهي في 30 يونيو 2013، ستواصل أفيرا تقديم تحديثات الكشف (VDF)  ثلاث سنوات - حتى يونيو 2016. وهذه لائحة بالمنتجات الموقوفة: Free Antivirus Linux Professional Security Linux Server Security Linux Endpoint Security Business Security Suite

10 مواقع مجانية في بي ان VPN للتصفح بكل امان

VPN هي شبكة افتراضية لاوجود لها في الواقع ولكنها مع ذلك تؤدي واجبها على اكمل وجه كأكثر أنواع الشبكات أمانا واكثرها شيوعا وحتى استخداما بين الشركات الكبيرة. يسمح لك بربط  اتصال مجهول وآمن. وهو مفيد إذا كنت تريد  استخدام واي فاي WIFI عامة وحماية بياناتك ، أو اخفاء   IP  الخاص بك، وهذه لائحة باهم 10 مواقع مجانية او لها نسخ مجانية مرافقة العروض المدفوعة: CyberGhost حركة مرور غير محدودة، ولكن مع عرض نطاق ترددي منخفض في النسخة المجانية. Security Kiss من أكثر ال VPN شعبية للحصول على أسرع الخوادم، ولكن هناك العديد من العروض مؤدى عنها. Freedom IP مجاني تماما Arethusa منظمة غير هادفة للربح.يممكنك فقط تصفح الويب. proXPN سرعة محدودة في 100KB/s. VPNBOOK مجاني تماما PD-Proxy غير مجاني Private Tunnel محدود في 100 Mo. LogMeIn مجانا للاستخدام غير التجاري. the Free VPN مجاني، ولكن مع إعلانات على كل صفحة. HideIP VPN Hotspot Shield بلا قيود، ولكن مع إعلانات.

اشهر خدع على فيسبوك facebook

إذا كنت أحد مستخدمي فيسبوك facebook فلابد أن تكون قد صادفت أو وقعت في شراك إحدى هذه الخدع: تعرف على من يشاهد بروفايلك الخاص فيسبوك لن يسمح لأي برنامج بالحصول على مثل هذه البيانات أبدا. فلا تنجرفوا وراء هذه الأكاذيب. غير خلفية صفحتك على الفيسبوك او قم بإضافة أزرار جديدة لحسابك مثل: dislike و love مهما حاولت، الفيسبوك سيبقى لونه أزرق دائما. و التعديلات التى يقترحها المخادعون تبقى حبيسة جهازك وعادة ما تكون محشوة بالبرمجيات السيئة التي تقوم بالتلصص على بياناتك الخاصة. سيبدأ فيسبوك بتطبيق اشتراك شهري مدفوع بدءا من التاريخ الفلاني أو موقع فيسبوك سيغلق تماما بنهاية السنة الحالية. تاكد من هذه الاخبار عن طريق نشرات الموقع الرسمية بطاقات الهدايا والجوائز المجانية إذا كانت الهدية المطروحة رائعة بشكل لايصدق فهي على الأغلب خدعة لاصطياد ضحايا للنصب عليها المخططات التي تطلب الاعجاب بصورة معينة ومشاركتها مع أصدقائك اغلبها حركات للنصب والاحتيال نسبة كبيرة من الأشخاص لا يستطيعون مشاهدة هذا الفيديو لأكثر من 10 ثوان او شاهد فيديو لفلان الفلاني أو خبر موت أحد الشخصيات الهامة است

أخطاء يجب تفاديها عند ارسال حملة تسويقية علىemail

بما أن جمهورك تسجل بقائمتك البريدية، فهو بانتظارها، لذا، وجب عليك تجنب هذه الأخطاء لمد جسور التواصل مع المهتمين بأنشطتك: 1- ارسال العديد من النشرات الإخبارية في ظرف وجيز من بروتكول أنترنت (IP) غير معروفة مثلا (حاسوب شخصي). 2-استعمال علامات الاستفهام وأحرف كبيرة في سطر موضوع النشرة الإخبارية. 3-استعمال بروتكول أنترنت من أوروبا الشرقية أو روسيا. 4-إدراج العديد من الصور في النشرة الإخبارية 5-استعمال كلمات من قبيل (شهادة دراسية، ربح... )