التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من يونيو, ٢٠١٢

يمكنك الآن تعديل تعليقاتك في الفيسبوك

هل عانيت في الماضي من تعليقات غير لائقة  او اخطاء مطبعية على مشاركات اصدقائك في الفايسبوك؟ و اردت باي ثمن ازالتها لتفادي ايذاءهم.في اخر تحديث للفايسبوك يمكنك الآن من اعادة تحرير كامل لهذه التعليقات. في النسخة السابقة كان بالامكان تحرير التعليق في الدقيقة الاولى فقط على نشره. اما الان يمكنك ذلك في أي وقت.  لتحرير تعليق، انقر فوق رمز القلم الصغير المجاور لتعليق، ثم انقر فوق "Edit" لتغيير النص او"Delete" لازالته. ملاحظة: قبل قيامك باعادة تحرير تعليقاتك, يجب ان تعلم  أنه سيكون عليها وصلة "Edited" تمكن الناس من النظر إلى التعليق الاصلي قبل تغييره.

انهيار مواقع تابعة للجيش الإسرائيلي وجهاز Mossad وجميع المواقع الحكومية

انهارت خلال الساعات الماضية المواقع التابعة لجيش الإسرائيلي وجهاز الموساد وجميع المواقع الحكومية، وفقاً لصحيفة البديل الإلكترونية. واستناداً لإعلان مصدر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن المواقع المذكورة انهارت نتيجة خلل فني لم يذكر سببه بعد، وتساءلت العديد من الجهات الإسرائيلية إذا ما كان الانهيار سببها هجمات إلكترونية كالتي شنها الهكر السعودي في وقت سابق من العام الماضي أم أنها مجرد أعطال فنية. وذكرت بعض المصادر الأخرى انه من الممكن أن يكون الهجوم على الشبكة الرسمية الإسرائيلية نفذ منقبل إيران كرد على الفيروسات التي هاجمت شبكة برنامج إيران النووي وعطلت العديد من الكمبيوترات، والتي اتهمت إسرائيل وأمريكا مؤخراً بابتكاره.

LinkedIn تعترف و تعتذر عن خرق كلمات السر

اكدت   LinkedIn خبر تسريب 6.5 مليون كلمة مرور مشفرة من طرف قرصان روسي في وقت سابق من اليوم،    و أصدرت إدارة الموقع بياناً أكدت فيه الاختراق، واعتذرت من المستخدمين، وقالت بأن الشركة ما زالت تحقق في ما حدث. كما ذكرت بأنها قامت بتعطيل الحسابات المخترقة، بحيث لن يتمكن أصحاب هذه الحسابات من تسجيل الدخول إلى الموقع قبل قيامهم بإعادة تفعيل حساباتهم. وقالت الشركة بأنها سترسل رسالة عبر البريد الالكتروني لأصحاب الحسابات المتضررة، تتضمن تعليمات حول كيفية إعادة تفعيل الحساب وتغيير كلمة المرور. وهنا بعض النصائح و أفضل الممارسات لحماية حسابك  توصي بها LinkedIn : لا تغيير أبدا  كلمة المرور الخاصة بك عن طريق اتباع رابط في ايميل لم تطلبه. يمكنك تغيير كلمة السر الخاصة بك من صفحة  إعدادات   LinkedIn. إذا كنت لا تذكر كلمة السر الخاصة بك، يمكنك الحصول عليها من خلال النقر على نسيت كلمة المرور؟ من أجل كلمات سر  فعالة، يجب أن تعمل على تحديثها  كل بضعة أشهر.   إنشاء كلمات مرور قوية متنوعة - لا تستخدم نفس كلمة السر في كل المواقع التي تزورها. لا تستخدم كلمة من القاموس. التف

تسريب 6.5 مليون كلمة مرور مشفرة LinkedIn

Our team is currently looking into reports of stolen passwords. Stay tuned for more. — LinkedIn (@LinkedIn) Juin 6, 2012 LinkedIn يحقق في احتمال تسريب 6.5 مليون كلمة مرور مشفرة من طرف مستخدم منتدى روسي "دون اعطاء دليل يؤكد ادعاءه". و يتم تشفير كلمات السر عن طريق دالة SHA-1 و md5  و تستخدم في  TSL و SSL و هي امنة نسبيا. لكن تخزين الباسوردات بدون هاش مملح يسهل عملية كسرها. و ارسلت  الشركة الفنلندية للأمن Cert-Fi تحذيرا حول الحادث ، قائلا انه "من المرجح" أن كل من اخترق LinkedIn يمتلك أسماء المستخدمين المرافقة كذلك.  لذلك  إذا كنت من مستخدمي LinkedIn ، ننصحك بتغيير كلمة السر الخاصة بك الآن.