التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أفضل أدوات وتطبيقات PDF


  1.  كيفية  إنشاء مستندات PDF بدون أدوبي أكروبات
    يمكنك استخدام جوجل كروم لطباعة صفحات الويب وملفات PDF  دون أي ملحقات. ماك OS لديه أداة طباعة PDF مدمجة في حين يمكن للمستخدمين ويندوز تثبيت  طابعة افتراضية مثل نيترو.
  2.  تطبيقات ويب لتحويل مجموعة من الوثائق إلى ملفات PDF
      يمكنك رفع  المستندات الخاصة بك إلى Google Drive ثم تصديرها كملفات PDF. او يمكنك  ارسال الوثائق  بالبريد الالكتروني إلى attachconvert@pdfconvert.me ويتم  تحويلها عن طريق البريد الإلكتروني.
  3. تحويل ملف PDF إلى  Word أو HTML
    ارفع وثيقة PDF إلى zamzar.com الموقع الذي يوفر لك تحويل الملف إلى صيغ أخرى. أو يمكنك استخدام حساب Gmail الخاص بك لتحويل PDF إلى HTML.
  4.   ترجمة PDF إلى لغة اخرى
    يمكنك بسهولة ترجمة ملفات PDF من لغة إلى أخرى باستخدام مترجم جوجل. وقم برفع  الملف PDF، اختر اللغة واضغط على زر ترجمة. تتم ترجمة نص المستند على الرغم من عدم الحفاظ على التنسيق.
  5. تعديل وثيقة PDF
    ملفات PDF وثائق للقراءة أساسا ولكن هناك حلول لمساعدتك على تحرير ملفات PDF ك سانتزا و ىترو.
  6. استخراج النص من وثيقة PDF ممسوحة ضوئيا واستخدامه في مستند Word
    يمكنك بسهولة استخراج النص من ملفات PDF العادية باستخدام أداة تحديد النص في برنامج أدوبي ريدر. ولكن بالنسبة  لملفات PDF الممسوحة ضوئيا، محرر مستندات Google OCR هو خيار جيد. قم برفع وثيقة PDF الممسوحة ضوئيا إلى محرر مستندات جوجل، وحدد الخيار "تحويل نص  PDF و ملفات الصور إلى وثائق جوجل" ثم اختر ملف ثم اختر تحميل وورد لحفظ النص المستخرج.او ،يمكنك تحميل FreeOCR، وهو تطبيق ويندوز   لاستخراج النص من ملفات PDF.
  7. كيفية  دمج ملفين  أو أكثر من ملفات PDF في  واحد و تغيير ترتيب الصفحات في PDF 
      PDF فيل،  تسمح لك الجمع بين ملفات PDF متعددة في واحد. ويمكن أيضا أن تستخدمه لإعادة ترتيب صفحات من ملف PDF. وإذا كنت تفضل تطبيقات الانترنت، ف PDF Mergy خيار جيد .
  8.  إزالة  القيود من وثيقة PDF
    يمكنك استخدام خدمات انترنت مثل PDFUnlock.com أو freemyPDF.com لإزالة جميع القيود  في ملف PDF - مثل الطباعة، النسخ، وما إلى ذلك - دون الحاجة إلى أي كلمات سر.
  9. فتح  ملفات PDF  محمية بكلمة مرور
    أونلوكر من AppNimi.com يحاول تخمين كلمات المرور لPDF باستخدام خوارزمية القوة الغاشمة.
  10.  إضافة ملاحظات نصية إلى وثائق PDF 
    يمكنك استخدام Adobe Reader مجاني التطبيق، يمكنك إضافة كتل النص، إنشاء رسومات يدوية أو حتى إضافة ملاحظات لاصقة على الوثيقة.
  11. ملء استمارات PDF على الانترنت دون برنامج أدوبي ريدر
    اذهب إلى PDF فيلر، و قم برفع  PDF وابدء بالكتابة. او استعمال  PDF من دروببوإكس الخاص بك أو محرك جوجل. سيتم تحويل  PDF الخاصة بك إلى صور. الخيار الآخر هو  FillanyPDF.com .
  12. كيفية إضافة علامات مائية أو حتى توقيع على وثيقة PDF
    قم برسم توقيعك وحفظه كصورة. ثم افتح برنامج Adobe Reader واختر أدوات -> مكان التوقيع. انسخ ولصق  صورة التوقيع في  أي مكان على صفحة PDF. يمكنك استخدام نفس الأسلوب لإدراج العلامات المائية PDF.
  13. استخراج صفحات مختارة من PDF  كبير و حفظه  فيPDF  آخر أصغر
    يمكنك استخدام PDF  SAM (تقسيم ودمج)  لاستخراج صفحة واحد أو أكثر من وثيقة PDF وحفظها  في ملفات PDF منفصلة. الأداة متاحة لكل من ويندوز وماك، ويمكنك أيضا أن تستخدمها  لدمج ملفات PDF متعددة في ملف واحد.
  14. كيفية  حماية  وثائق PDF بكلمة سر
    قم برفع  ملف PDF إلى pdfprotect.net، ثم قم  بتعيين كلمة المرور  وتصديره بصيغة PDF مرة أخرى. خدمة يمكن أن تستخدم لحماية  ملفات تصل إلى 10 ميغابايت في الحجم.
  15.   كيفية   تضمين ملفات PDF على  بلوق
    لديك العديد من الخيارات. يمكنك رفع ملف PDF إلى محرر مستندات جوجل ومن ثم تضمين ذلك في صفحات الويب الخاصة بك. بدلا من ذلك، يمكنك رفع  PDF  الى مواقع  استضافة  مثل Issuu، Scribd أو من SlideShare أو استخدام الفلاش لتضمين PDF إلى صفحات الويب الخاصة بك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ِ اختبر شبكة Wifi# الخاصة بك باستعمال اداة @Aircrack-ng

Aircrack-ng هومجموعة أدوات لإختبار قوة وأمن شبكات ال Wifi  و يمكن من تحديد نقاط الضعف وتصحيح الاخفاقات التي تهدد خصوصية المعلومات,  يستعمل كثيرا لكسر المفتاح  Wep و  WPA-PSK . و هو برنامج مفتوح  المصدر متوفر على ويندوز , لينوكس و ماك اوس .  يتألف من مجموعة من التطبيقات صممت لرصد وتحليل نشاط نقطة الوصل والتواصل  (Access Point) مع الحاسب (الحواسيب) فهو يعترض حزم البيانات المرسلة ، و يحاول فك مفتاح التشفير.( هذا المقال فقط لاغراض تعليمية الموقع ليس مسئولا عن إساءة استعماله  ) تثبيت البرنامج: ويندوز : بعد تحميل البرنامج على الرابط ستحتاج  مكتبات إضافية : منها OpenSSL و  SQLite3 قم بتحميلها وتثبيتها  و فك محتويات الملف المضغوط Aircrack-ng في الجذر "C: \". و قبل استخدام البرنامج، تأكد من تثبيت سواقة بطاقة الوايرليس. لتشغيله اضغط  على C:\aircrack-ng ???\bin\aircrack-ng امكانية البرنامج محدودة على الويندوز واذا كنت لا ترغب بتجربه على توزيعة لينوكس مثبة يمكنك استخدام هذه الاخيرة على برنامج المحاكاة VmWare لينوكس : يمكنك تحويل كود المصدر مع المكتبات الاضافية Ope

الحد الاقصى لإرسال البريد الإلكتروني على Gmail

جمايل  هو وسيلة بريد الكتروني توفر العديد من المزايا للاستعمالاتنا اليومية لكن للاسف هناك حدود  قصوى للمجانية. على سبيل المثال، الحد الأقصى لحجم المرفقات في رسالة البريد الإلكتروني هو 25 ميغابايت، في حين أن الحد الاقصى  للتخزين مجانا هو 15 غيغابايت.  كذلك هناك حد اقصى للرسائل على Gmail فإذا كنت تخطط لإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى مجموعة كبيرة من الأصدقاء باستخدام Gmail، عليك قراءة القواعد التالية لتجنب الاغلاق المؤقت ل Gmail الخاص بك: المادة 1: الحد الأقصى لإرسال رسائل البريد الإلكتروني هو 500 مستفيد يوميا. اي تجاوز لهذا  الحد  يتم تعطيل حساب Gmail مؤقتا مع رسالة  خطأ "Gmail Lockdown in Section 4" المادة 2: إذا كنت تستخدم Gmail عبر بروتوكول POP أو IMAP ، مثل Microsoft Outlook أو البريد أبل، يمكنك إرسال 100 رسالة بريد إلكتروني كحد أقصى . إذا  تجاوزت هذا الحد،  يتم تعطيل حسابك ليوم واحد مع الخطأ  "550 5.4.5 Daily sending quota exceeded." المادة 3 : تأكد دائما  من عناوين  المتلقين المزدوجة قبل الإرسال. المادة 4: يمكنك ربط عناوين البريد الإلكتروني المتعد

كيف تعرف ان هاتفك"جوالك" اصلي او مزور

IMEI هو رمز التعريف الدولي لجهاز الهاتف المحمول، و هو رمز خاص يتم إطلاقه من قبل الشركة المصنعة لتحديد أي GSM هاتف نقال، CDMA، وغيرها من الأجهزة النقالة . هذا الرمز يتكون من 15 رقم الموجودة على الجزء الخلفي من الجهاز، وتقع عادة وراء البطارية . يمكنك كذلك ايجاده بتركيب الكود التالي    #06#*  سيظهر لك 15 رقم على سبيل المثال:   123456.10.123456.7 IMEI: TAC: 123456 FAC: 10 SNR: 123456 CD: 7 TAC = نوع رمز الموافقة FAC = رمز التجميع النهائي SNR = الرقم التسلسلي CD = رقم التحقق الرقم 10= FAC يشكل الرقم السابع و الثامن. اذا كان الرقم السابع و الثامن( للاستئناس فقط ) : 01 (10) صنع بفنلندا 00  صنع من طرف الشركة الام 02 او 20  صنع في الصين 08 او 80 صنع في المانيا 03  صنع في فرنسا او كندا 04  صنع في كندا 05 او 50 فان بلد المنشا هو الولايات المتحدة الامريكية البرازيل او فنلندا  06 (60) صنع بالمكسيك  اذا كان  الرقم السابع و الثامن في  IMEI لاينتمي لهذه الارقام فربما هاتفك مزور. لتتاكد بشكل قطعي بان هاتفك اصلي يمكنك زيارة هاته  الموقع فهي تحتوي على قواعد بيانات متجددة باستمر