التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أبرز الحواسب المحمولة والمكتبية والهجينة CES2013

كشفت العديد من الشركات خلال فترة معرض CES 2013 عن جديدها فيما يتعلق بالحواسب المحمولة والدفترية والمكتبية وكذلك الهجينة، وكان أهمها:
سامسونج تعرض حاسبها الدفتري Series 9 بهيكل ماجنيزيوم جديد
عرضت شركة سامسونج خلال فعاليات اليوم الأول من المعرض حاسبها الدفتري المنتمي لفئة Series 9 والذي يتميز بنحف السماكة وتصميم أنيق مع إضافة غلاف الماجنيزيوم ممّا يجعله خفيف الوزن. كما يعطي غلاف الماجنيزيوم طابعًا أكثر دفئًا من الهيكل القديم المعدني الملمس، ويجعله أكثر مقاومة لآثار البصمات.

MSI تعلن عن توفر حاسبها المحمول Slider S20

أعلنت شركة MSI الأمريكية عن توفر حاسبها المحمول Slider S20 الذي يعمل بنظام ويندوز 8 الجديد. والذي يتمع بتصميم مبتكر انزلاقي، فهو ينقلب إلى حاسب لوحي عبر انزلاق الشاشة ليغطي لوحة المفاتيح ويسهل التحكم به عبر اللمس.
ويبلغ حجم شاشة الجهاز 11.6 إنش وتدعم اللمس حتى 10 أصابع، كما تبلغ دقتها 1080p، أما دقة الكاميرا فتبلغ 720p ولديه فتحة mini-HDMI للتلفاز. ويبلغ وزنه حوالي كيلوجرام واحد. يحتوي الجهاز على معالج شركة إنتل i5 وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت، كما يحتوي على قرص صلب بسعة 128 جيجابايت.

“لينوفو” تكشف عن حاسب Erazer X700 المخصص للألعاب

كشفت شركة “لينوفو” الصينية عن حاسب مكتبي ضخم مخصص للألعاب أطلقت عليه اسم Erazer X700. ويملك هذا الحاسب شكلًا مميز وإنارة داخلية زرقاء اللون. ويتميز بامتلاكه زر overclock (رفع تردد المعالج) لزيادة الأداء عن الحاجة، حيث يمكن الضغط على الزر في حال الرغبة برفع قوة المعالج. ويملك معالج إنتل من الجيل الثالث Core i7 قابلًا للتوافق إما مع بطاقة رسوميات GeForce GTX660 ثنائية، أو مع AMD Radeon HD 8950.

وتصل ذاكرة الوصول العشوائي لهذا الحاسب إلى 16 جيجابايت من نوع DDR3. ويمكن الاختيار من بين مجموعة واسعة من الخيارات المتعلقة بمساحة التخزين ومحركات الأقراص الضوئية.

“لينوفو” تكشف عن حاسب مكتبي قابل للتنقل مع بطارية داخلية

كشفت شركة لينوفو الصينية عن حاسب شخصي من فئة حاسبات “الكل في واحد” All-In-One التي تدعم نظام التشغيل الجديد “ويندوز 8″، أطلقت عليه اسم “IdeaCentre Horizon”.

وقالت الشركة أن مايميز “IdeaCentre Horizon” هو أنه حاسب مكتبي يمكن التنقل به، لذا تحرص الشركة على إعطائه لقب “الحاسب الشخصي – اللوحي” Tablet PC، فالحاسب الجديد يأتي مع بطارية داخلية تدوم، بحسب الشركة، لمدة ساعتين.

لينوفو تعلن عن حاسب لوحي هجين بنظام ويندوز 8

كشفت شركة لينوفو الصينية خلال المعرض عن حاسبها الهجين الذي يحمل إسم “Helix” والقابل للتحول من حاسب لوحي إلى حاسب محمول عبر ربطه بقاعدة ارتكاز خاصة ذات لوحة مفاتيح.

ويبلغ حجم الشاشة 11.6 إنش وهي بدقّة 1080p، كما أن الجهاز يحتوي على معالج i7 من إنتل و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 256 جيجابايت من القرص الصلب ذو الحالة الساكنة SSD. الجدير بالذكر أن حاسب Helix مُجهّز بدعم أقلام اللمس Wacom وتقنية الاتصال بالجيل الرابع 4G LTE بالإضافة إلى تقنية NFC اللاسلكية لمشاركة المعلومات.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ِ اختبر شبكة Wifi# الخاصة بك باستعمال اداة @Aircrack-ng

Aircrack-ng هومجموعة أدوات لإختبار قوة وأمن شبكات ال Wifi  و يمكن من تحديد نقاط الضعف وتصحيح الاخفاقات التي تهدد خصوصية المعلومات,  يستعمل كثيرا لكسر المفتاح  Wep و  WPA-PSK . و هو برنامج مفتوح  المصدر متوفر على ويندوز , لينوكس و ماك اوس .  يتألف من مجموعة من التطبيقات صممت لرصد وتحليل نشاط نقطة الوصل والتواصل  (Access Point) مع الحاسب (الحواسيب) فهو يعترض حزم البيانات المرسلة ، و يحاول فك مفتاح التشفير.( هذا المقال فقط لاغراض تعليمية الموقع ليس مسئولا عن إساءة استعماله  ) تثبيت البرنامج: ويندوز : بعد تحميل البرنامج على الرابط ستحتاج  مكتبات إضافية : منها OpenSSL و  SQLite3 قم بتحميلها وتثبيتها  و فك محتويات الملف المضغوط Aircrack-ng في الجذر "C: \". و قبل استخدام البرنامج، تأكد من تثبيت سواقة بطاقة الوايرليس. لتشغيله اضغط  على C:\aircrack-ng ???\bin\aircrack-ng امكانية البرنامج محدودة على الويندوز واذا كنت لا ترغب بتجربه على توزيعة لينوكس مثبة يمكنك استخدام هذه الاخيرة على برنامج المحاكاة VmWare لينوكس : يمكنك تحويل كود المصدر مع المكتبات الاضافية Ope

كيف تعرف ان هاتفك"جوالك" اصلي او مزور

IMEI هو رمز التعريف الدولي لجهاز الهاتف المحمول، و هو رمز خاص يتم إطلاقه من قبل الشركة المصنعة لتحديد أي GSM هاتف نقال، CDMA، وغيرها من الأجهزة النقالة . هذا الرمز يتكون من 15 رقم الموجودة على الجزء الخلفي من الجهاز، وتقع عادة وراء البطارية . يمكنك كذلك ايجاده بتركيب الكود التالي    #06#*  سيظهر لك 15 رقم على سبيل المثال:   123456.10.123456.7 IMEI: TAC: 123456 FAC: 10 SNR: 123456 CD: 7 TAC = نوع رمز الموافقة FAC = رمز التجميع النهائي SNR = الرقم التسلسلي CD = رقم التحقق الرقم 10= FAC يشكل الرقم السابع و الثامن. اذا كان الرقم السابع و الثامن( للاستئناس فقط ) : 01 (10) صنع بفنلندا 00  صنع من طرف الشركة الام 02 او 20  صنع في الصين 08 او 80 صنع في المانيا 03  صنع في فرنسا او كندا 04  صنع في كندا 05 او 50 فان بلد المنشا هو الولايات المتحدة الامريكية البرازيل او فنلندا  06 (60) صنع بالمكسيك  اذا كان  الرقم السابع و الثامن في  IMEI لاينتمي لهذه الارقام فربما هاتفك مزور. لتتاكد بشكل قطعي بان هاتفك اصلي يمكنك زيارة هاته  الموقع فهي تحتوي على قواعد بيانات متجددة باستمر

الحد الاقصى لإرسال البريد الإلكتروني على Gmail

جمايل  هو وسيلة بريد الكتروني توفر العديد من المزايا للاستعمالاتنا اليومية لكن للاسف هناك حدود  قصوى للمجانية. على سبيل المثال، الحد الأقصى لحجم المرفقات في رسالة البريد الإلكتروني هو 25 ميغابايت، في حين أن الحد الاقصى  للتخزين مجانا هو 15 غيغابايت.  كذلك هناك حد اقصى للرسائل على Gmail فإذا كنت تخطط لإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى مجموعة كبيرة من الأصدقاء باستخدام Gmail، عليك قراءة القواعد التالية لتجنب الاغلاق المؤقت ل Gmail الخاص بك: المادة 1: الحد الأقصى لإرسال رسائل البريد الإلكتروني هو 500 مستفيد يوميا. اي تجاوز لهذا  الحد  يتم تعطيل حساب Gmail مؤقتا مع رسالة  خطأ "Gmail Lockdown in Section 4" المادة 2: إذا كنت تستخدم Gmail عبر بروتوكول POP أو IMAP ، مثل Microsoft Outlook أو البريد أبل، يمكنك إرسال 100 رسالة بريد إلكتروني كحد أقصى . إذا  تجاوزت هذا الحد،  يتم تعطيل حسابك ليوم واحد مع الخطأ  "550 5.4.5 Daily sending quota exceeded." المادة 3 : تأكد دائما  من عناوين  المتلقين المزدوجة قبل الإرسال. المادة 4: يمكنك ربط عناوين البريد الإلكتروني المتعد