التخطي إلى المحتوى الرئيسي

20 نصيحة سرية وخدعة لاستفادة قصوى من هاتفك اندرويد


كل هواتف الاندويد مختلفة تقريبا. المصنعين مختلفين وكذلك الأحجام.  الشيء الذي يجعل معرفة أفضل السبل للحصول على أقصى استفادة من هاتفك صعبة. للمساعدة، لقد جمعنا أفضل النصائح والحيل لجعل هاتفك عمليا.

اتصل بمخاطبك المفضل بنقرة واحدة

اندرويد يسمح لك بوضع ايقونات لاسماء المتصلين المفضلين. للقيام بذلك قم بالضغط المستمر على مكان فارغ من الشاشة عندها تنبثق قائمة حدد اختصارات > جها ت الاتصال.  ثم قم بالتمرير  من خلال قائمة جهات الاتصال الخاصة بك وانقر على الشخص الذي تريد إلى اضافته.

البحث مع صوتك

جوجل يتيح لك البحث في الويب أو الهاتف الخاص بك  من خلال الصوت فقط . انقر فوق الميكروفون بجوار شريط البحث، وسجل البحث الخاص بك.

اطبع رسالة عن طريق صوتك

هناك العديد من الهواتف تسمح لك بالكتابة عن طريق الحديث و هي مضمنة على لوحة المفاتيح. انقر على أيقونة الميكروفون، وبمجرد الكلام. الاندرويد يقوم  بالباقي.
Manage Wi-Fi, Bluetooth, and Airplane mode from your home screen

  إدارة وضع الواي فاي، بلوتوث، والطائرة من الشاشة الرئيسية

 انها طريقة رائعة إدارة طاقة البطارية الخاصة بك دون الحاجة للقيام بذلك من خلال الإعدادات الخاصة بك
Sync Chrome to your phone's browser

  مزامنة كروم مع متصفح الهاتف الخاص بك

يمكنك  إرسال الروابط، والرسائل، وأرقام الهاتف من متصفح سطح المكتب الخاص بك إلى الهاتف الخاص بك. لتحميل التطبيق مجاناً  و ملحق لكروم .
Use your phone as a portable hard drive

استخدم هاتفك كمحرك أقراص صلبة محمولة

 وهذا يسمح لك بتبادل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف عن طريق الكابل يو اس بي.

Manage your files

إدارة الملفات الخاصة بك

 يمكنك استخدام الهاتف الخاص بك كذاكرة داخلية لتخزين  أي ملف. ولكن يمكن أن يكون من الصعب العثور على هذه الملفات لذا قم بتحميل مدير ملفات مثل  أسترو لإدارة الملفات و تحديد وفرز الملفات الخاصة بك.

Quickly access special characters سرعة الوصول إلى الأحرف الخاصة

إذا كنت ترغب في الحصول على للأحرف الخاصة بك مثل فواصل وخطوط مائلة للخلف أسرع، اضغط باستمرار المفتاح  لفترة.  سوف يظهر على السطح مربع  مع الأحرف المستخدمة  الشائعة.
Sync with Google for the ultimate experience

المزامنة مع جوجل

تأكد عند الدخول على هاتفك من انشاء حساب غوغل للاستفادة من جميع خدمات جوجل الخاص بك . تطبيقات مثل Gmail، الصوت،  وسيتم تلقائياً مزامنتها.
Sync with other social networks

المزامنة مع  الشبكات الاجتماعية

اذا قمت بتثبيت تطبيقات للخدمات مثل ألفيس بوك، LinkedIn، تويتر، أو فليكر (على سبيل المثال)، لديك الخيار لمزامنة المعلومات مع جهات اتصال الهاتف الخاص بك. على سبيل المثال، يمكنك مزامنة مقابض التغريد مع أرقام الهاتف الخاصة بجهات الاتصال ورسائل البريد الإلكتروني.
بعد تنزيل أحد هذه التطبيقات, انتقل إلى الإعدادات > "الحسابات والمزامنة" .
Open your phone to non-market apps

فتح تطبيقات  من غير غوغل بلاي

مع بعض الاستثناءات القليلة، جل  الهواتف  تعطيك الخيار للسماح لتطبيقات من غير غوغل لتحميل البرمجيات من طرف ثالث مثل الأمازون ابستور أو تطبيقات يمكنك العثور على شبكة الإنترنت. لتمكين الميزة اذهب إلى الإعدادات > "إعدادات التطبيقات" وحدد المربع بجوار "مصادر غير معروفة".
لا تقم بتحميل تطبيقات من مصادر غير موثوقة.
Use Amazon's Appstore for free premium apps

استخدام الأمازون ابستور لتطبيقات بريميوم مجاني

 كل يوم أمازون يقدم  تطبيقات  مدفوعة  مجاناً.
Protect your phone from malware

حماية الهاتف الخاص بك من البرامج الضارة

التطبيقات الخبيثة لا تزال مشكلة حقيقية في "سوق الاندرويد". لأن تطبيقات لا تخضع لعملية فحص من Google، قم  بتحميل "الأمن الموبايل" على هاتفك. التطبيق يقوم بمسح كل  تثبيت ويحذرك من أي ملفات ضارة محتملة.
Close apps that are draining your battery

إغلاق التطبيقات التي تستنزف البطارية

اذهب إلى إعدادات > "خدمات التشغيل" لعرض القائمة. إذا كان شيء مفتوح  لا حاجة لك به قم بايقافه.
Make multitasking easy

جعل تعدد المهام سهلة

اضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية للهاتف الخاص بك وسوف تظهر نافذة  مع تطبيقات التي تم فتحها مؤخرا.
Ditch animations and animated wallpapers to conserve your battery

صور متحركة وخلفيات متحركة للمحافظة على البطارية

 إذا يمكنك العثور على الهاتف الخاص بك بسرعة فقدان المسؤول، قم بالتبديل إلى خلفية لا يزال بدلاً من ذلك. يمكنك أيضا إيقاف تشغيل الحركات الأخرى عن طريق الذهاب إلى إعدادات > عرض > الحركة.
Back up your phone using Dropbox

 إجراء نسخ احتياطي هاتفك دروبوكس

 قم بتثبيت  التطبيق دروبسبيس الذي يقوم بمزامنة الملفات المخزنة على الهاتف الخاص بك إلى حسابك في Dropbox.
Use your Google Voice number to make calls

استخدام رقم صوت Google الخاص بك لإجراء المكالمات

 يمكنك تعيين رقم الاتصال  الافتراضي الخاص بك للاتصال به. اطلق التطبيق الصوتي للتحقق من رقم الهاتف الخاص بك وتعيينه كافتراضي. و الاستفادة من رسائل نصية مجانية.
Use an alternative browser

استخدام متصفحات  بديلة

فايرفوكس هو متصفح لائق، الذي يشمل التصفح  المبوب و المزامنة مع سطح المكتب الخاص بك. وكذلك ميني اوبرا للانترنيت الضعيفة.
Organize apps into folders

تطبيقات تنظيم المجلدات

يمكنك إنشاء مجلد جديد في الشاشة الرئيسية عن طريق الضغط لفترة في منطقة فارغة من الشاشة. عند ظهور القائمة حدد المجلدات > "مجلد جديد". مجلد جديد سوف يظهر على الشاشة. يمكنك الآن سحب التطبيقات إليه.

المصدرbusinessinsider

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ِ اختبر شبكة Wifi# الخاصة بك باستعمال اداة @Aircrack-ng

Aircrack-ng هومجموعة أدوات لإختبار قوة وأمن شبكات ال Wifi  و يمكن من تحديد نقاط الضعف وتصحيح الاخفاقات التي تهدد خصوصية المعلومات,  يستعمل كثيرا لكسر المفتاح  Wep و  WPA-PSK . و هو برنامج مفتوح  المصدر متوفر على ويندوز , لينوكس و ماك اوس .  يتألف من مجموعة من التطبيقات صممت لرصد وتحليل نشاط نقطة الوصل والتواصل  (Access Point) مع الحاسب (الحواسيب) فهو يعترض حزم البيانات المرسلة ، و يحاول فك مفتاح التشفير.( هذا المقال فقط لاغراض تعليمية الموقع ليس مسئولا عن إساءة استعماله  ) تثبيت البرنامج: ويندوز : بعد تحميل البرنامج على الرابط ستحتاج  مكتبات إضافية : منها OpenSSL و  SQLite3 قم بتحميلها وتثبيتها  و فك محتويات الملف المضغوط Aircrack-ng في الجذر "C: \". و قبل استخدام البرنامج، تأكد من تثبيت سواقة بطاقة الوايرليس. لتشغيله اضغط  على C:\aircrack-ng ???\bin\aircrack-ng امكانية البرنامج محدودة على الويندوز واذا كنت لا ترغب بتجربه على توزيعة لينوكس مثبة يمكنك استخدام هذه الاخيرة على برنامج المحاكاة VmWare لينوكس : يمكنك تحويل كود المصدر مع المكتبات الاضافية Ope

كيف تعرف ان هاتفك"جوالك" اصلي او مزور

IMEI هو رمز التعريف الدولي لجهاز الهاتف المحمول، و هو رمز خاص يتم إطلاقه من قبل الشركة المصنعة لتحديد أي GSM هاتف نقال، CDMA، وغيرها من الأجهزة النقالة . هذا الرمز يتكون من 15 رقم الموجودة على الجزء الخلفي من الجهاز، وتقع عادة وراء البطارية . يمكنك كذلك ايجاده بتركيب الكود التالي    #06#*  سيظهر لك 15 رقم على سبيل المثال:   123456.10.123456.7 IMEI: TAC: 123456 FAC: 10 SNR: 123456 CD: 7 TAC = نوع رمز الموافقة FAC = رمز التجميع النهائي SNR = الرقم التسلسلي CD = رقم التحقق الرقم 10= FAC يشكل الرقم السابع و الثامن. اذا كان الرقم السابع و الثامن( للاستئناس فقط ) : 01 (10) صنع بفنلندا 00  صنع من طرف الشركة الام 02 او 20  صنع في الصين 08 او 80 صنع في المانيا 03  صنع في فرنسا او كندا 04  صنع في كندا 05 او 50 فان بلد المنشا هو الولايات المتحدة الامريكية البرازيل او فنلندا  06 (60) صنع بالمكسيك  اذا كان  الرقم السابع و الثامن في  IMEI لاينتمي لهذه الارقام فربما هاتفك مزور. لتتاكد بشكل قطعي بان هاتفك اصلي يمكنك زيارة هاته  الموقع فهي تحتوي على قواعد بيانات متجددة باستمر

الحد الاقصى لإرسال البريد الإلكتروني على Gmail

جمايل  هو وسيلة بريد الكتروني توفر العديد من المزايا للاستعمالاتنا اليومية لكن للاسف هناك حدود  قصوى للمجانية. على سبيل المثال، الحد الأقصى لحجم المرفقات في رسالة البريد الإلكتروني هو 25 ميغابايت، في حين أن الحد الاقصى  للتخزين مجانا هو 15 غيغابايت.  كذلك هناك حد اقصى للرسائل على Gmail فإذا كنت تخطط لإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى مجموعة كبيرة من الأصدقاء باستخدام Gmail، عليك قراءة القواعد التالية لتجنب الاغلاق المؤقت ل Gmail الخاص بك: المادة 1: الحد الأقصى لإرسال رسائل البريد الإلكتروني هو 500 مستفيد يوميا. اي تجاوز لهذا  الحد  يتم تعطيل حساب Gmail مؤقتا مع رسالة  خطأ "Gmail Lockdown in Section 4" المادة 2: إذا كنت تستخدم Gmail عبر بروتوكول POP أو IMAP ، مثل Microsoft Outlook أو البريد أبل، يمكنك إرسال 100 رسالة بريد إلكتروني كحد أقصى . إذا  تجاوزت هذا الحد،  يتم تعطيل حسابك ليوم واحد مع الخطأ  "550 5.4.5 Daily sending quota exceeded." المادة 3 : تأكد دائما  من عناوين  المتلقين المزدوجة قبل الإرسال. المادة 4: يمكنك ربط عناوين البريد الإلكتروني المتعد